كيف يستجيب الله دعائي بسرعة

كيف يستجيب الله دعائي بسرعة

واجعل كل يد ظالمه حاقده ولا تمتد اليهم اللهم احفظهم بعينك التي لاتنام. اللهم بارك لي في أولادي واحفظ لي ذريتي من بين يدي ومن خلفي اللهم لا ترني فيهم بأسا يشقيني، إن أباكما كان يعوذ بها إسماعيل وإسحاق. ربنا هب لنا من أزواجنا وذرياتنا قرة أعين واجعلنا للمتقين إماما. يعرج فيها، ومن شر ما ذرأ في الأرض، ومن شر ما يخرج منها، ومن شر فتن الليل والنهار، ومن شر كل طارق إلا طارقا يطرق بخير يا رحمن. أذهب الباس رب الناس، اشف وأنت الشافي، لا شفاء إلا شفاؤك، شفاء لا يغادر سقما.

للمسلم دعوة عند الله لا ترد، حيث يبحث العديد عن أحب الأدعية، ويتقربون من الله، حتى تقبل الدعوات، حيث تزداد عملية عبر محرك “جوجل” عن أفضل الأدعية عند الله عز وجل. اللهم فرج همي وضيقي وكربى وارفع الظلم عني وعن كل مظلوم يا رب واجبر يا الله بالمنكسر قلوبهم. ولذا كانت آية الكرسي أفضلَ آيةٍ في كتاب الله تعالى؛ لأنَّها كلّها ثناءٌ على الله عز وجل بما هو أهلٌ له من الكمالات. فالإنسان يدعو الله دائمًا وهو واثق بإجابة الله تعالى له، ولا يستعجل الإجابة، فقد يؤخرها الله تعالى لحكمة لا يعلمها إلا هو سبحانه . اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عنا، ربي استودعتك كل دعاء دعوته إليك وكل ما فاضت نفسي به وكل رغبة عجزت أن أصيغها لك في دعاء فأفرحني باستجابة منك عاجلا غير آجل.

    كيف يستجيب الله دعائي بسرعة

  • رب استودعتك فلذه اكبادي فانت أعظم الموكلين يا الله وحسبي الله الذي لا اله الا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم.
  • ولذا كانت آية الكرسي أفضلَ آيةٍ في كتاب الله تعالى؛ لأنَّها كلّها ثناءٌ على الله عز وجل بما هو أهلٌ له من الكمالات.
  • اللهم ارحم أبي وارحم أمي واغفر لهما ووسع مدخلهما وأكرم نزلهما، اللهم أسألك أن تعامل أبي وأمي بما أنت أهله، وأنت أهل الرحمة والمغفرة يا رب العالمين.
  • اللهم اغفر لي ولوالدي كما ربياني صغيرًا وقنا عذاب النار، اللهم اجعل والدي في أحسن منزلة في الحياة الدنيا وأفض عليهم من بركاتك يا أرحم الراحمين، اللهم اغفر لهم ويسر لهم جميع أمورهم وأنت ميسر الأمور يا كريم.
  • (لا يتمنين أحدكم الموت إما محسناً فلعله أن يزداد خيراً وإما مسيئاً فلعله أن يُستعتب).
  • فلا تَنْسَ- أيُّها القارئُ الكريم- أن تبدأَ دعاءك بالثَّناء على الله تعالى؛ فإنَّه أرجى للقبول والإجابة.

رب اجعل أيامنا كلها سعادة رب بدد الأحزان وأبرئ الأسقام وابسط الأرزاق وحسن الأخلاق وانشر الرحمات وامح السيئات تباركت يا رب البريات يا رب الأرض والسماوات. يا رب إن قصرنا في عبادتك فاغفر لنا وإن سهينا عنك بمفاتن الدنيا فردنا إليك ردا جميلا. اللهم سلم أبنائي من شر الأشرار آناء الليل وأطراف النهار واهدهم لما تحبه واغفر لهم يا غفار، اللهم لا تزغ قلوبهم بعد إذ هديتهم وهب لهم من لدنك رحمة وهيئ لهم من أمرهم رشدا. اللهم لا تضل أبنائي بعد إذ هديتهم واجعلهم في زمرة الصالحين يا كريم.

وننزل من القرآن ما هو شفاء ورحمة للمؤمنين ولا يزيد الظالمين إلا خسارا. باسم الله ثلاثا، وقل سبع مرات أعوذ بالله وقدرته من شر ما أجد وأحاذر. بسم الله (ثلاثا) أعوذ بالله وقدرته من شر ما أجد وأحاذر؛ سبع مرات. بسم الله يبريك، ومن كل داء يشفيك، ومن شر حاسد إذا حسد، وشر كل ذي عين. بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم؛ ثلاث مرات.

كيف يستجيب الله دعائي بسرعة

اللهم يا رب العالمين أسألك أن تجعل أبي وأمي في أحسن منزلة في هذه الحياة الدنيا، اللهم ارزقهما من الخيرات وأكرمهما بالصحة والعافية والمعافاة الدائمة. اللهم اغفر لي ولوالدي كما ربياني صغيرًا وقنا عذاب النار، اللهم اجعل والدي في أحسن منزلة في الحياة الدنيا وأفض عليهم من بركاتك يا أرحم الراحمين، اللهم اغفر لهم ويسر لهم جميع أمورهم وأنت ميسر الأمور يا كريم. ولكن للدعاء آداب وشروط، ورغم ذلك لا يوجد مانع بين العبد وربه فالله سبحانه وتعالى قريب مجيب الدعوات، يقبل دعوة العبد، حيث لا ملجأ، إلا لله سبحانه وتعالى، هو الغفار غافر الذنب، ومتقبل التوبة. فبين الرسول صلى الله عليه وسلم أن الدعوات قد يستجاب بعضُها معجلاً، وقد يؤجل بعضها، وقد يعوض عنه صاحب هذه الدعوة، ونحن نشاهد هذا، كما قال السائل، كلٌّ يشاهد هذا، يدعو بدعوات لا تحصل له، فلا يظن أن الله غافل عنها، وأنه يخلف الميعاد، لا. عدم تعجل المسلم للإجابة على الدعاء، فمهما تأخرت سوف يستجيب لها الله سبحانه وتعالى. عند الدعاء يجب أن يعترف المسلم بالذنوب التي ارتكبها في حياته، ويطلب المغفرة والرحمة من الله سبحانه وتعالى.

، إن بعض المسلمين بعد الدعاء يعتقدون أن الفرج لن يأتي قريبًا، وبالتالي يبدأ في تقليل الدعاء ثم التوقف عن الدعاء لأنه يرى أنه لا يتسم الاستجابة لدعائه، مشيرًا إلى أن الله إذا لم يستجب لدعاء شخص فإنه يرفع عنه أذى أو يؤجره حسنات يوم القيامة. ولو تأمَّلْتَ خطبة الجمعة لسمعتَ الخطيبَ يجمع بين أنواع الذِّكر الثلاثة، مُرتِّباً لها حسبَ الأفضلية، فيبدأ خطبته بالثَّناء على الله تعالى، فيحمده ويشكره، ثم يُعلِّم الناسَ حقوق الله تعالى عليهم، وواجبهم نحو خالقهم القدير، وكيف يُحقِّقون له الولاء، وينهي خطبته بالدُّعاء. اعتاد الناس أن يتوجَّهوا إلى الله تعالى بالدُّعاء دون أن يُقدِّموا بين يدي الدعاء ثناءً على الله تعالى بما هو أَهْله، والأولى أن يبدأَ الدَّاعي بالثَّناء على الله الخالق الرزَّاق، ثم يعترف بحقِّ الله تعالى عليه مع الإعلان له سبحانه بالولاء، وأخيراً يتوجَّه بالدُّعاء الخالص، فهو أَرجى للقبول والإجابة. ، فينبغي أن يُلِحَّ في الدعاء، ويجتهد ولا ييأس، ويحسن الظن بربه، ويرجوه سبحانه أن يعجلها له إذا كان فيها خير، أو يدخرها له إن كان ذلك خيراً له، أو يعطيه خيراً منها إذا كان ذلك خيراً له، وربك أحكم وأعلم سبحانه وتعالى. وأشار أمين الفتوى إلى أن الله سبحانه وتعالى وعد الداعي بالاستجابة،حيث قال تعالى “وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ”، وقال سبحانه “وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ”.

    كيف يستجيب الله دعائي بسرعة

  • ربي أدم على أبي الصحة والعافية، وأكرمه بالسعادة في هذه الحياة الدنيا، اللهم واجعله من الذين يستمعون القول فيتبعون أحسنه، واجعل أمي في أحسن حال وفي سعادة دائمة يا رب العالمين.
  • الإلحاح في الدعاء، وهو الإقبال على الشيء والمواظبة عليه؛ فالعبد يكثر من الدعاء ويكرره، ويلحّ بذكر ألوهية الله وربوبيته، وأسمائه وصفاته، وذلك من أعظم ما يطلب به الدعاء.
  • ربي أنت بيدك الأمر كله ومقاليد كل شيء، فهب لنا ما تقر به أعيننا، وتغنينا عن سؤال غيرك.
  • اللهم اجبر كسر قلبي، جبرا يتعجب منه أهل السماوات والأرض، جبرا يليق بكرمك، وعظمتك، وقدرتك، يا رب.
  • وهكذا الدعوات، يُستجاب بعضُها ويُؤجل بعضُها، ويُمنع بعضُها ويُعطى من الخير شيء آخر، أو يدفع عنه من الشر مثل ذلك أو غير ذلك.

أذهب البأس رب الناس، واشف أنت الشافي لا شفاء إلا شفاؤك شفاء لا يغادر سقما. اللهم إنا نسألك باسمك العظيم الأعظم، الذي إذا دعيت به أجبت، وإذا سئِلت به أعطيت، وبأسمائك الحسنى كلها. اللهم احرسني بعينك التي لا تنام، واكفني بركنك الذي لا يرام، واحفظني بعزك الذي لا يضام، وأكلاني في الليل والنهار. ويقيننا صادقا حتى أعلم إنه لن يصيبني إلا ما كتبه علي والرضا بما قسمته لي يا ذا الجلال والإكرام.

    كيف يستجيب الله دعائي بسرعة

  • أوقات يستحب فيها الدعاء، فعنها قال الدكتور علي جمعة، مفتي الجمهورية السابق وعضو هيئة كبار علماء الأزهر الشريف، إن هناك خمسة أوقات يستحب فيها الدعاء، منوهًا بأنها تكون أرجى لأن يستجيب الله سبحانه وتعالى فيها الدعاء.
  • يا خالق الراحة وكلتك أمري واستودعتك إياه، فبشرني بما يفتح مداخل السعادة في قلبي.
  • اللهم برد قلبي بالثلج والبرد ، والماء البارد ، اللهم نق قلبي من الخطايا كما نقيت الثوب الأبيض من الدنس.
  • اللهم إنا نسألك باسمك العظيم الأعظم، الذي إذا دعيت به أجبت، وإذا سئِلت به أعطيت، وبأسمائك الحسنى كلها.
  • أكد مصطفى حسنى، الداعية الإسلامي، أنه على المسلم عدم الاستعجال في حدوث استجابة لدعائه، مشيرًا إلى أن هذا الاستعجال قد يدفعه إلى الشعور بالشك في صدق وعود الله، وهذا الشعور سيتسبب له في أزمات عديدة في دينه.

التضرع إلى الله أثناء الدعاء، والضراعة من الذل والخضوع والابتهال. يشعر المؤمن بأن الله سوف يجيب دعائه حتى وإن تأخر ذلك فيشرع باليقين الحقيقي عند إجابة الدعاء. وأرجو أن تعلمي أن السعادة ليست في الزواج، ولا في المال ولا في المناصب، ولكن التقى هو السعيد، وهذه وصتي لك بتقوى الله، وأرجو أن نسمع عنك الخير والرضا بقضاء الله وقدره. اللهم ألبسني العافية حتى تهنيني بالمعيشة، واختم لي بالمغفرة حتى لا تضرني الذنوب، واكفني كل هول دون الجنة حتى تبلغنيها. اللهم لا مانع لما أعطيت، ولا معطي لما منعت، ولا ينفع ذا الجد منك الجد. اللهم غيث من السعادة يسقي الفؤاد فيزهر السعادة والطمأنينة والسلام لقلوبنا أينما حلت.

    كيف يستجيب الله دعائي بسرعة

  • اللهم علم أبنائي ما جهلوا، وذكرهم ما نسوا وافتح عليهم من بركات السماء والأرض إنك سميع مجيب الدعوات.
  • وأضاف محمود شلبى خلال فيديو عبر قناة دار الإفتاء على يوتيوب، أن الاستجابة موجودة، ولكن ليست مقتصرة على تحقيق الشيء نفسه.
  • ربنا هب لنا من أزواجنا وذرياتنا قرة أعين واجعلنا للمتقين إماما.
  • اللهم رحمتَك أرجو؛ فلا تكِلْني إلى نفسي طرفة عينٍ، وأصلِحْ لي شأني كله، لا إله إلا أنت.

اللهم أنت الناصر وأنت المعين وأنت على كل شيء قدير اللهم أهلك الظالمين بالظالمين اللهم سلط عليهم عذابك يا جبار السموات والأرض. اللهم إني أعوذ بك من عين حاسده قاطعة للرزق ومن ناس لا تخاف من الظلم واسألك أن تبعدهم عنا. اللهم أنت ولي قلبي إذا ضاق، اللهم أنت حسبي إذا ظلمني ظالم ولم يراعي ثقل هذا الظلم على صدري اللهم اشرح صدري، ويسر أمري، وفرج همي، واكشف كربتي. يجب أن يقتصر الدعاء على الخير وتجنب الدعاء بالسوء للآخرين، أو النطق بالدعاء الذي يكون فيه ضرر أو قطيعة، سواء للمال أو للأولاد، والاكتفاء بالتحسب لله تعالى، لأنه القادر على تحصيل الحقوق وإنصاف العباد. الدعاء في الرخاء والشدة، فمَن أحب أن يستجيب الله -سبحانه- له وقت الشدائد، فليكثر من الدعاء في حالة الصحة والفراغ والعافية، لأن من صفات المؤمن وشيَمه أنه دائم الصلة مع الله. يا رب، أدعوك بعزتك وجلالك، أن لا تصعب لي حاجة، ولا تعظم علي أمرا، ولا تحن لي قامة، ولا تفضح لي سرا، ولا تكسر لي ظهرا.

كيف يستجيب الله دعائي بسرعة

Leave a Comment